رسالة إلى نورالدين خلاصي الناطق الرسمي الجزائري


خيوط تماس :
من العار أن ينفث لسانك هذا الكم الهائل من الغل والحقد والحسد وأن تعتمد في خطابك الرسمي الأخبار الزائفة التي تحمل كل التمويه للمعطيات والحقيقة .
إن خرجتك الإعلامية نعتبرها دق الباب ووراءها ما وراءها من شطحات وأمور تحاك ضد المغرب في وقت أعاد فيه المغرب 300 مغربي عالق في الجزائرتحت طائلة الجائحة كوفيد19 , فعلى الدولة المغربية أن تستعد للثاثارفي شمال أفريقيا خاصة في الجمهورية الجزائرية التي تبحث عن قدم في الإتحاد الأوروبي وأن تصبح الناطق الرسمي في المحيط المغاربي .
نورالدين خلاصي اتهم المغرب بأنه يعتبر الجزائر تهديدا إستراتيجيا دائما , ومنافسا تاريخيا وأن الجزائر البلد العدو .
نورالدين خلاصي تحدث عن الثكنة العسكرية للقوات المسلحة المغربية بمدينة جرادة على أنها ثكنة للتجسس , فحين أن الثكنة لازالت مشروع بناء ولم تشيد بعد وستكون لإيواء الجنود فقط وتبعد عن الحدود المغربية الجزائرية ب38 كلم وليس لها أي دور عملي , وقد تناسى المستشار والناطق الرسمي الجزائري أن مدينة جرادة هي مغربية قد نشيد فيها ما نراه صالحا لنا وما يعنينا لصالح المنفعة العامة , والجزائر ليس لها أي وصاية على المغرب ولا قواته العسكرية .
أما حديثه عن ملف الصحراء , فقد حمل الكثير من المغالطات , كما تناسى بأن الجزائر هي صنيع جبهة البوليساريو القابعة اليوم فوق الثراب الجزائري تدعمها بالمال والعتاد العسكري وتعليمات الجنيرالات الحاقدة على المملكة المغربية وحدودها الجغرافية وموقعه الإستراتيجي وعلاقته الدولية .
تناسى نورالدين خلاصي أن يتحدث عن مخيمات العار التي تنهب فيها المساعدات الدولية والإعانات وما يحصل لكل من أراد العودة للوطن من تعذيب وتنكيل واغتصاب وكل هذا يجري بإرادة حكومية وعسكرية جزائرية .
المغرب لن يستسلم للأوغاد ولكل من أراد أن يجعل من حدوده الجغرافية كعكة قابلة للتقسيم والتجزيئ … فإذا كان المغاربة يعيشون الإختلاف في الراي فإنهم يجتمعون على الوحدة المغربية ومجمعون على مغربية الصحراء ومستعدون أن يضحوا بالغالي والنفيس من أجل حبة رمل في صحرائه , أما الدعاية المجانية والتمويه من المنابر الرسمية لحكومتكم الموقرة فلا يعنينا كمغاربة أشاوس أحرار وأبطال .
ما أختم به أن كلامك مردود عليك وعلى من علمك أسلوب الخطابة التي تصب في ما هو زائف وتمويه وإن عدتم عدنا .
فاصل ونواصل
حسن أبوعقيل