المنتدى الدولي الثاني للإعلام بواشنطن

ستشهد العاصمة واشنطن في يوم 23 سبتمبر، انعقاد المنتدى الدولي الثاني للإعلام الذي سيتصدر هذه السنة لدور وسائل الإعلام في التأثير على المجتمع، خاصة وأن كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية يقتربان من مفترق طرق انتخابية تاريخية سيشهدها كل من البلدين.

فالانتخابات الأمريكية تعرف استخدام مكتف لوسائل الإعلام من قبل المرشحين في الانتخابات الرئاسية وتغطية لكل من الحزب الجمهوري والديمقراطي لريبورتاجات حول الانتخابات واستخدام وسائل الإعلام لإقناع المواطنين وشحذ مكتف للأصوات من اجل الفوز بكرسي الرئاسة. المنتدى سيضم أعضاء بارزين في وسائل الإعلام المغربية والأمريكية، والأكاديميين لاستكشاف دور وسائل الإعلام في عالم اليوم المتغير بسرعة، كما سيتم التركيز على أهمية حرية التعبير والتفكير النقدي في دول ديمقراطية، والأثر المحتمل لأصوات المغربية في أمريكا.

وفقا لمحمد حجام، رئيس “الشبكة المغربية الأمريكية” هدفنا الرئيسي، هو لإشعال وإلهام التحالفات الإستراتيجية المغربية – الأمريكية عن طريق جعل الصحفيين من جميع أشكال وسائل الإعلام معا”. وكجزء من الأنشطة المرتبطة بها، مؤتمر هذا العام سيوفر منصة للنقاش وفرص التواصل، وتبادل وجهات النظر، ومعالجة الوجه المتغير لوسائل الإعلام في عالم التغير التكنولوجي السريع، وتطوير وسائل الإعلام الرقمية.

وسوف يتم استكشاف دور وسائل الإعلام في العمليات السياسية في الولايات المتحدة والمغرب، وتأثير وسائل الإعلام على الرأي العام والمجتمع، وتنمية الديمقراطية. وسيعرف مؤتمر التميز في وسائل الإعلام وستحتفل بالذكرى الخامسة لمنصة الأخبار على شبكة الإنترنت، المغرب أخبار العالم، المنفذ الوحيد لوسائل الإعلام باللغة الإنجليزية على الأخبار المتعلقة المغرب.

يتم عرض المؤتمر MAN، تطبيقات AV شركة، و50 إطارات، وذلك بدعم من الشركاء والرعاة الاستراتيجيين الآخرين شبكة الأعمال المغربية الأمريكية هي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة. تطبيقات AV، هي شركة الاتصالات الرائدة، انطلاق الحدث، وشركة AV متخصصة في الضوء والصوت. إطارات هي شركة الإنتاج التلفزيوني كامل الخدمات، ومقرها في واشنطن العاصمة، التي توفر الأخبار وبرنامج الخدمات للمذيعين وطنية ودولية.
عزيزة فكري