بلاغ صحفي / مجلس مدينة الدارالبيضاء

السيد إيبرهارد فان دير لان، عمدة أمستردام، يقوم بزيارة عمل إلى الدار البيضاء من 26 إلى 28 نونبر2015
في إطار اتفاقية التعاون بين مدينتي الدار البيضاء وأمستردام الهولندية وبغية تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها المدينتان، ولا سيما في مجالات التخطيط العمراني، والنشاط الثقافي والرياضي والتراث وتدبير النفايات، فقد قام وفد رسمي من مدينة أمستردام، برئاسة عمدة المدينة، السيد إيبرهارد فان دير لان، بزيارة عمل إلى الدار البيضاء من 26 إلى 28 نونبر 2015.
Waternet وكالة تدبيرالمياه Nieuw-Westويتكون الوفد الهولندي من أعضاء من مقاطعة
وميناء أمستردام,
وخلال إقامتهم بالمغرب، عقد أعضاء الوفد الهولندي جلسة عمل مع نظرائهم المغاربة وذلك يوم الجمعة 27 نونبر 2015 (الساعة 10:00) في مقر ولاية الدار البيضاء، تلتها زيارات ميدانية لورش بناء المسرح الجديد وكاتدرائية ساكري كور. وتهدف زيارة عمل الوفد الهولندي إلى تعزيز التعاون بين الدار البيضاء وأمستردام في مختلف المجالات خاصة منها الأنشطة المينائية، ومعالجة المياه، وجمع النفايات وكذا مجال حقوق الإنسان.
وقد تضمن برنامج هذه الزيارة كذلك جولة استطلاعية للمشاريع التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة في مدينة الدار البيضاء بتعاون مع نظيرتها أمستردام ، والتي تهم بالأساس مجالات الفن والثقافة والتكنولوجيات الحديثة. ويذكر أن مدينتي الدار البيضاء وأمستردام قد وقعتا على اتفاقية التعاون بتاريخ 24 نونبر 2014. ويحدد ملحق هذه الاتفاقية المشاريع التي أطلقتها مدينة الدار البيضاء، والتي من المرجح أن تستفيد من دعم وتبادل التعاون والخبرات من جانب بلدية أمستردام .
: و من بين هذه المشاريع نذكر
* بناء واستغلال المسرح الكبير للدار البيضاء
* إعادة تأهيل وتحويل كاتدرائية ساكري كور بمدينة الدار البيضاء
*إعادة تهيئة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء
وللإشارة فقد نوه السيد إيبرهارد فان دير لان بحفاوة الاستقبال الذي حضي به والوفد المرافق له من طرف نواب عمدة الدار البيضاء السيد عبد العزيز عماري الذي يوجد خارج الوطن في إطار مهمة حكومية بدولة جنوب إفريقيا وكذلك بالعناية التي أولتها السلطة المحلية في شخص والي جهة الدار البيضاء السيد خاليد سفير للوفد الهولندي.